.::||[ آخر المشاركات ]||::.
تكوين اللجان المتخصصة لهيئة تن... [ الكاتب : نزار شلعي - آخر الردود : نزار شلعي - عدد الردود : 0 - ]       »     إنا لله وإنا إليه راجعون [ الكاتب : بكري - آخر الردود : عبد الواحد خضر - عدد الردود : 2 - ]       »     سمعتن عن ام الصبيان [ الكاتب : ايناس - آخر الردود : بت المسيد - عدد الردود : 5 - ]       »     جديده لنج [ الكاتب : ابو الاء - آخر الردود : بت المسيد - عدد الردود : 60 - ]       »     قررت أن تضع كامرات تراقبها فكا... [ الكاتب : عمار أحمد - آخر الردود : بت المسيد - عدد الردود : 3 - ]       »     حدائق محلية شرق النيل والموت ا... [ الكاتب : أبو اواب - آخر الردود : أبو اواب - عدد الردود : 0 - ]       »     مرحبا نانا [ الكاتب : حسام العالم - آخر الردود : حسام العالم - عدد الردود : 0 - ]       »     ضيوف الرحمن يتقدمون بشكوى لوزا... [ الكاتب : مساء - آخر الردود : حسام العالم - عدد الردود : 2 - ]       »     اشواقي لجبل الأولياء [ الكاتب : شبو - آخر الردود : شبو - عدد الردود : 10 - ]       »     حق الولف [ الكاتب : ابوالسنة - آخر الردود : البشير دفع الله - عدد الردود : 1 - ]       »    



الإهداءات


 
 
العودة   موقع ومنتديات جبل الأولياء | فردوس النيل الأبيض > الأقــســـام الــعـــامــة > منتدى المشاريع والخدمات العامه > منتدى الأراضي والعقارات
الرئيسية لوائح وقوانين المنتدى مركز رفع صور خارجي إتصل بنا
 
 
منتدى الأراضي والعقارات يختص بالأراضي والعقارات , بيع , وشراء , وايجارات

مشروع سندس الزراعي

منتدى الأراضي والعقارات

إضافة رد
 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-18-2009, 12:53 PM   #1
البشير دفع الله
المدير العام
 
الصورة الرمزية البشير دفع الله
 

افتراضي مشروع سندس الزراعي

شركة تنمية شرق جبل أولياء المحدودة

مشروع سندس الزراعي

حقائق وفرص استثمارية

مقدمة :-
يتمتع السودان بفضل ما يملكه من موارد طبيعية هائلة وبحكم موقعه الجغرافي الممتاز بميزات تفضيلية في العديد من المجالات الاقتصادية التي تجعل منه قبلة للمستثمرين ورجال الأعمال الذين ينشدون النجاح فالسودان يطل على 9 دول جوار وهو عضو فاعل في مجموعة الكوميسا التي تضم حوالي 16 دولة إلى الآن يقطنها ما يفوق أل 300 مليون نسمة وهو بذلك مهيأ لان يكون سوقاً مركزياً واسعاً يطل على العالمين العربي والأفريقي ويغذي الأسواق الأوربية .
لقد اتخذت الدولة منذ مطلع هذا العقد من الخطوات الإيجابية بغرض تشجيع المستثمرين ورجال الأعمال للانخراط في كافة المجالات الاستثمارية بتطبيق برنامج جريء للخصخصة وانتهاج سياسة و آليات السوق الحرة في المعاملات التجارية وإدخال إصلاحات إيجابية على السياسات المالية والنقدية انحيازاً للاستثمار والأعمال التجارية عامة وقد توج ذلك كله بقانون تشجيع الاستثمار لسنة 1999 م (تعديل سنة 2000 م) ولائحة تشجيع الاستثمار لسنة 2000م

ومن ابرز السمات التي يتمتع بها هذا القانون :
1/ الإعفاء من ضريبة أرباح الأعمال لمدة عشر سنوات .
2/ الإعفاءات الجمركية .
3/ الإعفاءات من الرسوم الولائية .
4/ ضمانات الاستثمار المتمثلة في تحويل الأرباح واستيراد المواد الخام وتصدير منتجات المشروع وضمانات أخرى متعددة .
لقد تم تأسيس شركة تنمية شرق جبل أولياء المحدودة كشركة مساهمة عامة وفق قانون الشركات لسنة 1925 بموجب شهادة التسجيل رقم 6219 الصادرة بتاريخ 1992.05.17 م ويعتبر مشروع سندس الزراعي باكورة إنتاج الشركة وفيما يلي المعلومات والفرص الاستثمارية المتاحة بالمشروع .
الموقع والمساحة :-
يقع مشروع سندس الزراعي في الجزء الجنوبي من العاصمة القومية ( الخرطوم ) والتي تمثل اكبر كثافة سكانية واكبر سعة استهلاكية للغذاء ويبعد طرفه الشمالي 30 كيلو مترا من قلب العاصمة في محاذاة للضفة الشرقية للنيل الأبيض وهذا الموقع المتفرد يؤهل المشروع لان يكون مشروعاً للصادر .
إضافة إلى أن المشروع متاخم لمدينة جبل أولياء التي تتوافر فيها كافة الخدمات التي يحتاج لها المستثمر من مساكن ومدارس ومستشفيات ومراكز أمنية وكافة أنواع الخدمات .
والجدير بالذكر أن المشروع مساحته تقدر بحوالي 45 ألف هكتار تقدر المساحة المروية منها بنسبة 80% .

التوقيع: كن كشجرة الصندل تعطر فأس قاطعها
البشير دفع الله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-18-2009, 12:55 PM   #2
البشير دفع الله
المدير العام
 
الصورة الرمزية البشير دفع الله
 

افتراضي

معلومات فنية :-
أ‌- نظام الري :-يروى المشروع بواسطة طلمبات كهربائية رافعة من النيل الأبيض حيث تقع محطة الطلمبات الرئيسية جنوب خزان جبل أولياء بحوالي 1.5 كيلو متر و تمتد القناة الرئيسية شرقاً بطول 19 كيلو متر وعرض 120 متر وتقع محطة الطلمبات المساعدة ( المناول ) على بعد 15 كيلو متر شرقاً وتتفرع من القناة الرئيسية شبكة الري شمال وجنوب المشروع إلى 6 ترع كبيرة ( Majors ) بطول 75 كيلو متر و 46 ترعة صغرى ( Minors ) مجموع أطوالها 225 كيلو متر وحوالي 887 أبو عشرين وتعمل الطلمبات وعددها 6 بكل محطة بقوة ضخ 50 متر 3 في الثانية بمعدل 8.2 متر 3 للطلمبة الواحدة .

ب-التركيبة المحصولية وعلاقات الإنتاج :-
تصلح أراضى المشروع لانتاج تركيبة واسعة من المحاصيل الحقلية والخضر والأعلاف واشجار الفاكهة والغابات والفرصة واسعة لتربية الحيوان لانتاج اللحوم والألبان ومجالات أخرى نباتية وحيوانية كثيرة ومتعددة والمستثمر حر في زراعة الأصناف التي يرغب فيها وتنحصر علاقة الإنتاج بينه والشركة في شراء الماء والميكنة الزراعية والخدمات الأخرى ... بمعنى أن العلاقة حرة .

التوقيع: كن كشجرة الصندل تعطر فأس قاطعها
البشير دفع الله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-18-2009, 12:58 PM   #3
البشير دفع الله
المدير العام
 
الصورة الرمزية البشير دفع الله
 

افتراضي

مزايا الامتلاك بالمشروع :-
بجانب الامتيازات المشار إليه بقانون تشجيع الاستثمار فان هناك العديد من المزايا التي يتمتع بها المستثمر بالمشروع أهمها :-
!) التمليك بنظام الحكر الطويل الأجل ( 90 عام قابلة للتجديد )

!!) البيع بأسعار مشجعة ( بالنسبة للمزارع ) تتراوح بين 5000 دولار إلى 17.000 دولار .
!!!) حرية التصرف في الحيازة بالبيع أو الرهن أو الإرث أو الهبة أو الوقف .

V!) أولوية الاستثمار في أن أنشطة إضافية يطرحها المشروع .

فرص الاستثمار المتاحة :-
أ‌- استثمار زراعي :-
!) مزارع من غير سكن .

!!) مزارع داخلها قطع سكنية بمساحة 1000 متر مربع .

والمزارع في النوعية بمساحة 5 ، 10 فدان ومضاعفاتها .

ب) استثمار تجاري

يقع في أماكن متفرقة من المشروع لقيام نشاط تجاري خدمي يواكب التطور والنمو بالمنطقة .. وتطل المناطق التجارية على الطريق الرئيسي الممتد من الخرطوم إلى ولايات الوسط والغرب .
ج) استثمار صناعي
يشمل التصنيع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني في مساحة تفوق أل 200 هكتار في أقصى شمال وجنوب المشروع خصصت لقيام مصانع الألبان واللحوم وتعليب الخضر كمركزات الطماطم والفاكهة وصناعة الأعلاف وخلافه من الصناعات التي يتوقع أن يوفر لها المشروع المواد الخام إضافة إلى دوره في تحرير طاقات المصانع القائمة بالبلاد في مجالات الأغذية والأعلاف
د) استثمار سكني
يتمثل في مدينة القيروان المتكاملة الخدمات على نمط حديث وتضم 37 مربعاً معظمها سكني .. وتتراوح مساحة القطعة السكنية الواحدة بين 600 متر مربع و 700 متر مربع و 900 متر مربع وتضم مباني الإدارة وكافة أنواع الخدمات الصحية والتعليمية والتجارية .
هـ) استثمار سياحي
يتمثل في مدينة النيل السياحية على ضفاف النيل الأبيض في مساحة تفوق 250 هكتار وتقوم فكرتها على تنزيل السودان بيئياً مصغراً في هذه المساحة بطبيعته الشجرية وأقاليمه المختلفة والأنماط المعمارية للمباني وأنواع الممارسات الشعبية والفلكلور ويصاحب ذلك نشاط استثماري تجاري وسياحي ضخم .

مرحباً بكم في آخر الفرص للاستثمار بقلب العاصمة السودانية ( الخرطوم )

التوقيع: كن كشجرة الصندل تعطر فأس قاطعها
البشير دفع الله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-19-2009, 12:14 PM   #4
مدني عبد الله
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية مدني عبد الله
 

افتراضي

والله انا اشكرك على هزا الكلام القيم عن مشروع سندس وطمعانين في المزيد

مدني عبد الله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-19-2009, 01:31 PM   #5
ابوالسنة
مشرف منتدى الأدب والخواطر
 
الصورة الرمزية ابوالسنة
 

افتراضي

لك خالص الشكر استاذ البشير على التنوير على بالاستثمار في السودان ومشكور على التعريف بمشروع سندس الزراعي التى يعتبر من اهم المشاريع التى يعول عليها في تمويل العاصمة بالمنتجات الزراعية اضافة الي التصدير لدول الجوار والخليج العربي واوريا 0

ابوالسنة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-21-2009, 08:21 AM   #6
البشير دفع الله
المدير العام
 
الصورة الرمزية البشير دفع الله
 

افتراضي

لاعزاء
ود قبل جاي
ابو السنه

كل التحايا والود

التوقيع: كن كشجرة الصندل تعطر فأس قاطعها
البشير دفع الله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-22-2009, 08:45 PM   #7
نعمات حسن
عضو ذهبي
 

افتراضي

أخي البشير
تُشكر على فرد هذه المساحة لواحد من المشاريع الضخمة والذي ستكون له إيجابيات كثيرة أهمها النهوض بالمنطقة ولكن للأسف لم يرى المشروع النور بالرغم من طول الفترة الزمنية التي مرت عليه ( 16 عاماً ) ويبدو أن الإدارة الحالية للمشروع قد أثنتت فشلها في قيام المشروع مما أدي بلجنة الزراعة والثروة الحيوانية بالمجلس الوطني برئاسة البروفيسر الأمين دفع الله العزم على رفع توصية بأن تتولى الدولة أمر مشروع سندس الزراعي خلال المرحلة المقبلة ودعم الكهرباء وخفض فاتورة المياه للمزارعين بالمشروع لتشجيعهم على الاستثمار.
أنشئ مشروع سندس الزراعي أو مشروع تنمية جبل أولياء شرق في مايو 1992م ، فهو شركة مساهمة عامة برأسمال ابتدائي 60 مليون دينار ساهمت فيه حكومة السودان بمبلغ عشرة ملايين دينار بنسبة 17% سددت بالكامل بمساهمة من وزارة المالية والاقتصاد الوطني ولاية الخرطوم والبنك الزراعي ومؤسسة التنمية السودانية وشركة شيكان للتأمين وولاية الجزيرة وولاية النيل الأبيض واللجان الشعبية بمنطقة المشروع فيما تملك مجموعة من المغتربين اسهماً فى المشروع.

نعمات حسن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-23-2009, 03:59 PM   #8
البشير دفع الله
المدير العام
 
الصورة الرمزية البشير دفع الله
 

افتراضي

اقتباس:
أخي البشير
تُشكر على فرد هذه المساحة لواحد من المشاريع الضخمة والذي ستكون له إيجابيات كثيرة أهمها النهوض بالمنطقة ولكن للأسف لم يرى المشروع النور بالرغم من طول الفترة الزمنية التي مرت عليه ( 16 عاماً )
الاخت نعمات حسن
لك التحية والتقدير
نعم طالت الفترة المقررة للمشروع على الرغم من شراء أسهمه من المغتربين الذي بنوا آمالهم عليه , كنت قد شاهدت المهندس الصافي جعفر المدير العام للمشروع في احد الفضائيات السودانية يتحدث عن البدء الفعلي لانتاج المشروع , وقد علل تأخره في عدم سداد الحكومة لالتزاماتها وذلك لصرف الحكومة على الحرب في الجنوب .
وكنت قد سمعت في احد اجازاتي بالسودان عن سرقات كثيرة للمواد الخام التي استجلبت لبناء الترع الرئيسية للمشروع وبيعها باسعار مخفضة لبعض التجار , بل وتم القبض على بعض المتهمين وقدموا لمحاكمات في محكمة جبل أولياء .

التوقيع: كن كشجرة الصندل تعطر فأس قاطعها
البشير دفع الله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-24-2009, 12:03 PM   #9
أنور الطيب
عضو ذهبي
 

افتراضي

الاخ البشير تحية طيبة وبعد ..

في إجازتي الاخيرة بالسودان رأيت بام عيني مشروع سندس وكنت علي وشك التورط في خسارة أكثر من مليون جنيه بالعملة القديمة حيث أنتهجت إدارة مشروع سندس سياسة جديدة لبيع أراضي المشروع وهي أن يدفع المزارع مبلغ مليون جنيه نظير إعطاءك مساحة 10 فدان تزرعها مرة واحدة فقط وعلي ادارة المشروع توفير الماء لهذه المساحة وكنت قد قابلت المسؤولين ودفعت مبلغ 500 ألف جنيه علي أن يتم دفع المبلغ المتبقي عند تسليم المساحة المزكورة وبعد دفعي للمبلغ أخذت أجوب الموقع شمالا وجنوبا شرقا وغربا حتي أقف بنفسي علي حال المشروع ورايت بعض المناطق مزروعة وهي المنطقة المحيطة لخزان المياه الذي يتوسط المشروع والمعروف لأهل المنطقه ب(عمارة سندس) والمساحات الشاسعة غير مزروعة أرض جرداء لا ماء بها.
عندما حانت ساعة تسليم الأرض من قبل المشرف وهو مهندس زراعي كان أن ذهبنا معه في المشروع بعيدا وأشار لنا بمكان الأرض التي تخصنا وكان حريصا علي إتمام المبلغ المتبقي أكثر من تسليمنا الأرض وبعد أن عرفنا مكان الأرض أوشكنا بدفع المبلغ المتبقي لولا عناية الله التي أرسلت لنا أحد المزارعين الذي دفع مبلغ مليون جنيه وتم تسليمه أرضه التي هي مجاورة لأرضنا التي حددها لنا المهندس المشرف وكانت هذه المنطقة لا تصلها مياه المشروع ، أخيرا تم نزع مبلغ الخمسمائة ألف جنيه المدفوعة بقدرة قادر (بكرة ، أمشي وتعال ، الشخص المسؤول غير موجود) ولولا حق الزمالة لما أستطعت أن أسترد قروشي المدفوعة.

عموما هي سياسة جديدة لنزيف أموال المواطنين في المشروع الذي يجب أن يكون ضخما.

لا نستطيع إلا أن نقول الله يجازي الكان السبب أقول هذا لأن حال المشروع يغني عن السؤال زيارة واحدة لأرض الواقع تغنيك عن الحال لا أراضي زراعية مذكورة ولا مزارع وحتي الترع المنشأة لري المشروع طمست معالمها الامطار والسيول.

التوقيع: ( أحفظ الله يحفظك )
أنور الطيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-13-2009, 12:19 AM   #10
سيف الدين بشير
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية سيف الدين بشير
 

افتراضي

ماقصرت يا غالى على المعلومات دى واتمنا ان تدعمك وسائل
الاعلام المختلفة بان تسلط الضؤ على هزا المشروع لكى يحقق الطموحات
مع شكرى لك انت وكل من بحمل هم الناس
الله يوفقك0تقبل تحياتى

سيف الدين بشير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:47 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
المشاركات والآراء المنشورة في منتديات جبل الأولياء | فردوس النيل الأبيض سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة تـمـثـل وجهة نظر كاتبها